** الـطمــــع **

بسم الله

صورة



** الـطمــــع **


حدِّث ولا حرج ! من من النساء لا تطمع؟ من من النساء لا تطمع في زوجها؟

الموحدة لا تطمع إلا فيما عند الله عز وجل .


الطمع عورة من عورات القلوب إذا لم أستره بالمجاهدة


ماذا سيحصل ؟


تنظر تجد النساء يقلن > يعني مافيش خاتم جتلك علاوة و مافيش خاتم مافيش أسورة مافيش فستان مافيش رحلة مافيش كدا . جلدة ، الراجل دا جلدة و أنا زهقت . آه و نقع في اتهام الأشخاص و اتهام القلوب و اتهام الشخصيات


لماذا !!  لأن أنا في قلبي عورة ماذا ؟؟


الطمع


أريد منه أنتظر أن يكون عندي منزل كبير وجميل! حسنًا جميل لكن افرضي ربك سبحانه و تعالى لم يُقدِّر لك ذلك!

فلو أنت لديك ستر لعورة الطمع بالرضا بفعل الله معك بالبسط و القبض ، ماذا سيحصل ؟

سترضي عن أفعال الله و سيعطيك

ونحن قلنا باسم الله الوكيل ، شيء أنت تحتاجين إليه حقيقةً يوصله الله إليك ، لكن الذي يحصل أن نحن نطمع

طيب أنا عمالة و ما ابني  البيت

حزنين  لأنهم لم يبنوا بيتا و لم يعملوا للأولاد و ربما الأولاد لم  يبلغوا الحلم  أصلا أو لم يأتوا أساسا أو ممكن قدر الله يأتوا و يموتوا.

إذا أنا إذا لم أستر عورة الطمع و أهذبها بالرضىا بالقبض و البسط بأفعال الله عز وجل ما الذي سيحدث

تعس عبد الدرهم

تعس عبد الدينار

تعس عبد الخميلة

تعس و انتكس و إذا شيك فلا انتقش


يدعوا الرسول صلى الله عليه و سلم  لمن يسخط على الله عز  وجل و يفضل عليه الخميصة و الخميلة بالعجز حتى لو اصابته شوكة  لا يعرف يخرجها نسأل الله العفو والعافية


فأنت إذا لم تستري عورة الطمع و قلت من داخلك رضيت بالله ربا ، يا جماعة نفسي و أنتم تقولوا الذكر هذا تكونوا على فهم ما معنى رضيت؟

رضيت رضيت بشرعه ، رضيت بجلائه ، رضيت بعطائه، رضيت بمنعه، رضيت بالشخص الذي معي


راضية بأولادي بأطباعهم

راضية.

الرضا هو يقين العبد بأن اختيار الله له هو الأفضل . هو هذا الذي  يناسبني ، الذي يصلحني الذي تصلح نفسي معه

لا أقول ، لا و الله أنا إذا كنت متزوجة من واحد ظريف كنت فعلت و عملت وو الله أعلم.

ربما إذا تزوجتي واحد "ظريف " و فيه قليل من الضعف ممكن  تصبحي جبارة و متسلطة و تريدي أن تمشي كلمتك على الرجل و هذا لا ينفع ! ليست هذه المرأة المؤمنة!

المرأة المؤمنة تعلم أن القوامة للرجل و أنها لا تنازعه في أمور الدنيا أبــــدا حتى إن كانت هي المحقة وهو المخطئ.

أداء الحقوق ينزل البركات الوفاق ينزل البركات.

ما الذي يجري في بيوتنا ! لا يوجد بركة

دائما أنا اللي رأي صح و ليس رأيك أنت ، لست أنت الذي تربي و تذهب و تأتي و تعمل أنا التي مغروسة بكل شيء

أنت و جهة نظرك غلط في غلط ! أنا لن أنفذ لك الغلط يا حبيبي ! و هذا كله في أي أمور ! كله في أمور الدنيا

لكن في أمور الدين لاااا حازمة

يقول لي اعملي شيء  يغضب ربنا لا !

فهناك فرق بين الخلافات الدنيوية تتنازلي فيها ، و الله التي تتنازل حتى لو رأيها هو الصح ينزل الله عز وجل البركة

والتي تعمل للدنيا تتعرض لأمور فيها خزي . يخزيها الله.. ابدًا ابدًا لا يكون قلبك هكذا !هو ليس يهوديا

لاتعاملي زوجك كأنه من اليهود!

يركب على راسها يركب

يركب براحته

لان راسها مشغول بالله عز وجل

بالله

و لذلك التي عقلها مشغول بالله سبحانه وتعالى تغلق أي فتحات ممكن أن تعكر صفوة فكرها . انا عندما أجلس مع مجموعة نساء مثلا اقول لها لا تريد مشاكل ؟ إذًا لا تفعلي خصومات مع زوجك نهائيا

إذا أردت أن تأخذي العلم النافع و يكون عقلك صافي

لا تعاندي

لأنك عندما تعانديه أول شيء سيقوله لك ! لا تذهبي للدرس .

خلاص دخلنا الشيطان بينا

فالذكية التقية النقية المباركة تحب معالي الأمور و تكره سفافها

ما  المشكلة بأن أحسسه إنه هو السيد

ما المشكلة؟

ذكاء بقمة الذكاء !

قوة المرأة في إظهار ضعفها و  تمشي الذي في عقلها أيضا

لكن بأدب ! بأدب دون تضييع الحقوق دون أن توقعيه في شيء حرام

يوجد  نساء يوقعن أزاوجهن في عقوق أمهاتم في نساء للأسف الشديد تتحكم بماذا يعطي لوالدته أو لأخته أو  ماذا هو يملك ؟! من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه . تقولي بيتي و ولادي !

أتظنين أن قسمة قسمها الله من قبل خلق السماوات و الأرض بخمسين ألف سنة لن يأتيك الله إياها

هل والدته ستأخذ قسمتك هل أخته جارتك سيأخذوا قسمتك !

المسألة كلها و الله مسألة يقين

صورة


الطمع من عورات القلب إذا لم تستريه ما الذي سيحدث

ستصبح الدينا أكبر همي و مبلغ علمي فيكون كل تفكيري في المال

يأتيني المال مبسوطة

زوجي يسمع الكلام مبسوطة

لا يسمع الكلام غير  مبسوطة

فأصبح  رضاك و سخطك على أمور دنيا !!

فإن لم تستري عورة الطمع و قعت بك بالاعتراض و التسخط على فعل الله معك و اتهامه في حكمته نسأل الله العفو والعافية  و تخرج ألفاظ تدل على سوء الأدب مع الله

لماذا حرمني ربي ؟


صورة


كيف تستري عورات القلوب

ابحثي عن العورات !!

أنا الآن عندما أكون حزينة ، ما الذي يحزنني شيء من أجل الدين  أم الدنيا

أبدأ أخرج العورات التي في قلبي ، ماهي العورات التي تخرج من قلبي ؟لابد أن تنشطي عقلك.

الكلام هذا مهم جدا ! لابد أن تنشطي عقلك لملاحظة أمراض قلبك انتبهي لهذه العبارة و احفظيها " احفظ تكن إن الكلام من الكلامِ"

أنت عندما تحفظين أقوال العلماء كلامك سيكون كلامهم

عندما تحفظي المعالي سيكون كلامك معالي أم سفاف ! إن الله يحب معالي الأمور و يكره سفافها

هذه من قواعد التعلم و قواعد نقل العلم الذي تعلمناه من علمائنا

أسأل الله عز وجل أن يبارك لهم و لا يحرمنا من الطلب عنهم

لا بد أن تتعرفي على عورات قلبك ثم تسألي الله

ركزي كيف تتعبدي باسم الله الستير ، تتعبدي تسألي الله باسمه الستير أن يستر عورات قلبك

واحدة تعرف نفسها أنها تشعر أنها تخاف من كلام الناس ، فتقعد مع نفسها تقول هم لن ينفعوني ولن يضروني  " لا أحد مدحه زين ولا ذمه شين إلا الله "  يعني لا أحد يرفعك مدحه و لا يحط منك ذمه إلا الله . هذه مأخوذة من حديث عندما دخل أحد الشعراء على النبي صلى الله عليه و سلم و قال يا محمد و كان لا يتأدب بكلامه. قال يا محمد إن شئت مدحتك فمدحك العرب و إن شئت هجوتك فهجاك العرب ـ لأنه كان شاعرا كبيرا ـ فقال صلى الله عليه و سلم :  هذا لله ذاك لله ، أي لا يرفعني مدحك ، الذي يرفعني مدحه هو الله و الذي ينقص مني ذمه هو الله .

عندما تكوني تحبي مدح الناس و تريدي أن يكون لك السيط في السماء قولي اللهم اجعل لي عندك سيطا في السماء  وارزقني الصدق والإخلاص يا ربي

لا تجعل قلبي يلتفت إلى أحد سواك

كرري اللهم استر عوراتي و ءامن روعاتي

استغيثي بالله أن يستر عليك عورات قلبك ولا يظهرها ولا يُسلمك للشيطان

صورة


ماذا يعني يا رب استرني ؟؟ استر عيوبي ؟؟

معناه أن يوفقني أن أنجح في الإختبار أن اكون تقية أن أستر

ألم نقل أن قلبك هذا يوجد شيطان يشد و يجود ملك يقول واعظ الرحمن ، فأنت عندما تقولي انصرني يا رب

لذلك من أروع الأدعية التي تمس قلبي ، عندما أحس بصراحة في أمر معين

اللهم أنت عضدي و نصيري بك أصول وبك أجول و بك أقاتل ( يعني أدخل الحرب و يكون لي صولة  لأن نحن في معركة  لذلك الجهاد الأكبر جهاد النفس ، لماذا ؟ لأن انت عندك أعداء  الدنيا و الشيطان و النفس و الهوى ليس لنا إلا الله في معارك لا حول لي ولا قوة على النصر إلا أنت أنا بك بقوتك أنت أقاتل  )

أنا ليس لي سواك  يا رب انصرني على نفسي على الشيطان

على شياطين الأنس التي حولي على شيطاين الجن التي تترصد لي ـ، يا رب نجني يا رب استر عورة قلبي فلا يخرج ما بي من مرض إلى الخارج بل انتصر على نفسي

صورة


التقوى ماذا  تساوي ؟ تحقق التقوى ؟؟

تساوي كلمة الولاية ما أروعها أسأل الله عز و جل أن يجعلنا من أوليائه

{أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }يونس62 ,


من هم ؟


{الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ }يونس 63


تتقي أن تقع فيما يغضب الله

تجعل بينها و بين ما يغضب الله بعدا و حاجزًا و هي تفعل ذلك بمنتهى القوة


{يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ }مريم12

في قوة لا خوار و ضعف و لن يحصل شيء و ربنا غفوررحيم !

ربنا غفور رحيم لما وقع من الزلل دون علم ، لا أن تكوني على علم بأنك تغضبيه و تصري على أنك تغضبيه و تستهيني

يعني لذلك قال كثير من العلماء لا تنظري إلى صغر الذنب و لكن انظري في حق من

في حق من تهاونتي !

فأنت مأجورة في هذه المواطن تجاهدي أن لا تغضبي تجاهدي ألا تطمعي تجاهدي ألا تتطمعي في أحد و لا ترجي من أحد سوى الله عز وجل فاستعيني بالله

هذه المجاهدة التي تحصل تحصل التقوى فالتقوى حاصلة نتيجة مجاهدتك ونتيجة استعانتك بالله ونتيجة أنك لا تدعي خاطرة سوء تستقر في قلبك انتبهي .


صورة


وهذا مقطع للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله يتحدث فيه عن الطمع (كلام رائع)
 

http://safeshare.tv/w/ZnGARXMdWl


  
صورة

0 التعليقات:

أضف تعليق